معارض وحفلات موسيقى في الكلية

نظمه قسم الدراما في جامعة اليرموك: افتتاح فعاليات المهرجان الثالث للأفلام القصيرة

مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك افتتح عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور نبيل الدراس فعاليات المهرجان الثالث للأفلام القصيرة "وجهة نظر"، الذي نظمه قسم الدراما بالكلية، بحضور نقيب الفنانين الأردنيين الفنان ساري الأسعد، والفنانة عبير عيسى.
وألقى الدكتور الدراس كلمة أشار فيها إلى أن مهرجان "وجهة نظر" هو جهد مشترك لطلبة وأساتذة قسم الدراما، ويعتبر مؤشرا للخبرة والمثابرة التي تعكس مواهب الطلبة وإبداعاتهم الفنية، الأمر الذي يؤهلهم للانخراط بالعمل بكل ثقة وكفاءة عالية، كما تمكنهم من الخوض في المنافسات الفنية المحلية والعربية.
 وثمن الدعم الذي توليه إدارة الجامعة لمختلف الانشطة والفعاليات التي تنظمها الكلية مما تمكنها من تخريج كفاءات مدربة ومؤهلة لرفد الحركة الفنية المحلية والعربية بالطاقات الشابة المبدعة، شاكرا نقابة الفنانين الأردنيين على تعاونها ومشاركتها الفاعلة في إنجاح مثل هذه النشاطات.
وقال الدكتور الدراس إن رسالة كلية الفنون تقتضي النظر إلى الواقع ومتابعة ما يجري من تحديات سياسية التي أصبحت تشكل تحديا ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا، حيث أن هذا الواقع يحمل الفنان مسؤوليات كبيرة  لاسيما وأن الفن الحقيقي لا بد أن يعكس الواقع ويستوحي منه صورة المستقبل ولو اختلفت طرق التعبير ومواده.
بدوره أشار مدير المهرجان المُدرس في قسم الدراما السيد طارق حداد في كلمته إلى أن هذا المهرجان يهدف إلى إعداد الأفلام وفق معايير صناعة الأفلام، وليس اعتمادا على المعايير الإعلانية والسياسية التقليدية، وذلك عبر مهرجان أكاديمي مهني يعتمد المواصفات العالمية في إنتاج وتسويق وتحكيم الأفلام .
واستعرض تاريخ نشأة القسم، وإنجازاته، وسعيه لتخريج كوكبة من الطلبة قادرين على تولي مختلف المهام في الانتاج الفني كالإخراج، والإضاءة، والتصوير، والمونتاج وغيرها.
وأكد أن طلبة القسم لهم الدور الاكبر في تنظيم وإنجاح هذا المهرجان على مدار ثلاث سنوات، مثمنا دور نقابة الفنانين في دعم المهرجان، والمشاركة في تحكيم أعمال الطلبة مما يشكل حافزا لهم في الارتقاء بمستوى الاداء بصناعة الأفلام .
وتضمنت فعاليات المهرجان عرضا للأفلام المشاركة وهي "الوعد"، و"بيت"، و"عربة كعك"، و"ميض"، و"معجزة"، و"نور"، و"وراء الشاشة، و"الطائر المهاجر"، و"فرحان"، و"الحالم"، و"ليلى"، و"فرحان"، و"تحري"، و"جوري والجديلة"، و"هامش النضر"، و"شيماء".
وفي نهاية حفل الافتتاح الذي حضره مجموعة من الفنانين الأردنيين، ورئيس قسم الدراما الدكتور غسان حداد، وأعضاء هيئة تدريس القسم، وحشد من الطلبة وذويهم، سلم الدكتور الدراس الشهادات التقديرية للفنانين المشاركين في لجنة التحكيم، وللطلبة المشاركين بالمهرجان.